فيس بوك الوضع الليلي قادم على اجهزة الهاتف 2020

فيس بوك الوضع الليلي قادم على اجهزة الهاتف 2020 :

الوضع اليلي او Night mode نسمع في الغالب عن الوضع اليلي والكثير منا يرغب في تجربه الوضع اليلي في تطبيقاته المفضلة مثل الوضع اليلي في الفيسبوك والوضع اليلي في الانستغرام او الوضع اليلي في تطبيق الواتساب و الخ فالعديد من الشركات قامت بالفعل بتجربه الوضع اليلي في تطبيقاتها مثل شركة تليغرام وفيسبوك على سطح المكتب وقد بدأت بالفعل بأضافة الوضع اليلي على اجهزة الهاتف .
فيس بوك الوضع الليلي قادم على اجهزة الهاتف 2020

نتعرف على مسطلح الوضع اليلي Night mode :

تعريف الوضع اليلي بحسب ويكبيديا هو مخطط الألوان الداكنة اللون الداكن ، ويسمى أيضًا الوضع الداكن أو السمة الداكنة أو الاسم العربي الوضع الليلي ، هو نظام ألوان يستخدم نصًا فاتحًا ورموزًا وعناصر واجهة المستخدم الرسومية في مقابل خلفية داكنة.

 اما تعريفنا للوضع اليلي فهو يحول الألوان الزاهية للمواقع والتطبيقات إلى ألوان داكنة ؛ يساعد ذلك على تقليل ضغط الضوء على عينيك والقراءة بشكل أفضل في الأماكن المظلمة. تتمثل فائدة الوضع المظلم ببساطة في أن عينيك ستشهدان ضغطًا أقل. بالنظر إلى الوقت الذي يقضيه معظمنا في النظر إلى الشاشات ، من الجيد أن تفعل كل ما في وسعك لتقليل الضغط على عينيك. يحافظ هذا الوضع أيضًا على شحن البطارية إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة OLED.

في الاونه الاخيرة قد لوحظ ان العديد من التطبيقات الشائعة مثل وتساب تليغرام فيسبوك قد بدات تميل إلى دعم ميزة "الوضع المظلم" لتوفير تجربة أفضل للمستخدم فهي مريحة جدا للعينين .

طريقة تفعيل الوضع اليلي في الفيسبوك : 

شركة فيسبوك قامت بالفعل باضافة الوضع اليلي للمستخدمين اجهزة الكمبيوتر حيث بالامكان الان تفعيل الوضع اليلي لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر و يظهر هذا التصميم الجديد افتراضيًا على الموقع ، ولكن إذا كانت واجهة Facebook الجديدة لا تبدو مألوفة لك ولديك صعوبة في التعامل معها ، يمكنك العودة إلى المظهر الكلاسيكي القديم مرة أخرى.

بعدما اتاحت شركة فيسبوك اضافة الوضع اليلي على موقعها لاجهزة الكمبيوتر وكذالك اضافة الوضع اليلي على تطبيق الماسنجر الخاص بالهاتف اليوم فيسبوك تستعد لاضافة الوضع اليلي بشكل رسمي في تطبيقها عللا اجهزة الهاتف  فبحسب تقرير ان شركة فيسبوك بدات اضافة الوضع اليلي كما تنوي اضافة تتبع فيروس كورنا .

شكل الوضع اليلي في تطبيق فيسبوك على الهاتف :

في ضل الصور التي نتشرت في المواقع فان الوضع اليلي على اجهزة الهاتف سوف ياتي مشابه على ماهو عليه في نسخة سطح المكتب حيث تكون الخلفية رمادية داكنة وقوائم زرقاء وقد نشهد انطلاق ميزة الوضع اليلي قريبا جدا فهي في الوضع التجريبي الاخير لها  وقد تاتي هذة الميزة معا مميزات اخرى جميلة كما في اجهزة الايفون التي تعمل بنظام ios وهي ميزة النشر الصامت التي تتيح تجاهل الاشعارات الفورية  في الاخير اترك لنا انطباعكم عن المميزات الجديدة وشاركونا أرائكم .

المنشورات ذات الصلة

اشترك في النشرة الإخبارية

0 تعليقات "فيس بوك الوضع الليلي قادم على اجهزة الهاتف 2020"

إرسال تعليق